الثلاثاء، 21 يونيو 2011

مخالفات الحجاب الشرعي

الإسلام دين عظيم .. ومن دلائل عظمته انه وضع قواعد لكل الضوابط التكليفية والاخلاقية التي فرضها علي المؤمنين بحيث لم يترك تلك الضوابط بدون شروط محددة لها ولكيفيه الإلتزام بها ، كما لم يترك كيفية تصحيح الأخطاء التي قد يفع فيها البعض من عدم الإلتزام بها وطرق تصويبها

ومن هذه الضوابط المتعلقة بالزي الشرعي للمرأة والفتاة المؤمنة او ما يعرف بالـ (الحجاب الشرعي) .

فكلنا نري بكل أسف في شوارعنا وفي اماكن تجمعاتنا ما آل إليه حال زي الفتيات المسلمات من بعد فادح عن هذه الضوابط . إلا ما رحم ربي . وصرنا نري ازياء مرعبة ترتديها الفتيات في الشوارع بمنتهي البساطة . وكانت تُعرف قديما أنها لفئات معينة ..

ومن اجل هذا .. وددنا أن نلفت الانظار بطريقة مبسطة لتلك المخالفات المشهورة والمنتشرة بين الناس . مع حرصنا علي التذكير بقول رسول الله صلي الله عليه وسلم : كل بني آدم خطاء و خير الخطائين التوابون . ‌

نسأل الله لنا ولكم الستر والعفاف


للوهلة الأولى تظن أن العباية هى أفضل زى للمرأة الملتزمة .....

للأسف هذا كان المفهموم القديم قبل أن تظهر الأنواع الجديدة
العباية الحالية ... تعرف بأسم العباية المخصرة ...

وهذه العباية تبرز تفاصيل الجسم بشكل مستفز .. فهي تكون ضيقة سواء من منطقة الصدر أو الوسط .. بالأضافة إلى النقوش البارزة و اللامعة ..

وهذا تبرج ليس له علاقة بالحجاب ابداً ولا بالالتزام .. وهذه الفتاه التي تلبس الضيق لو اظهرت شعرها ستكون فتنتها أقل ..

فهذه العباءة تحتاج إلي عباءة أخري لكي تخفي زينتها الملفتة للأنظار


سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله

ما حكم وضع الحشوى داخل الرأس أي ما حكم تجميع المرأة لشعرها فوق الرأس أو ما يسمونه بوضع الكعكة ؟

فأجاب:(الشعر إذا كان على الرأس على فوق فإن هذا عند أهل العلم داخل في النهي أو في التحذير الذي جاء عن النبي في قوله : "صنفان من أهل النار لم أرهما بعد" وذكر الحديث وفيه " ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة" . فإذا كان الشعر فوق ففيه نهي . أما إذا كان على الرقبة مثلا فإن هذا لا بأس به إلا إذا كانت المرأة ستخرج إلى السوق فإنه في هذه الحال يكون من التبرج لأنه سيكون له علامة من وراء العباءة تظهر ، ويكون هذا من باب التبرج ومن أسباب الفتنة فلا يجوز ) .انتهى
فتاوى المرأة ، جمع المسند ص 218.

شرح الحديث للنووي

هَذَا الْحَدِيث مِنْ مُعْجِزَات النُّبُوَّة , فَقَدْ وَقَعَ مَا أَخْبَرَ بِهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَمَّا أَصْحَاب السِّيَاط فَهُمْ غِلْمَان وَالِي الشُّرْطَة .
أَمَّا ( الْكَاسِيَات ) فَفِيهِ أَوْجُه أَحَدهَا : مَعْنَاهُ : كَاسِيَات مِنْ نِعْمَة اللَّه , عَارِيَات مِنْ شُكْرهَا , وَالثَّانِي : كَاسِيَات مِنْ الثِّيَاب , عَارِيَات مِنْ فِعْل الْخَيْر وَالِاهْتِمَام لِآخِرَتِهِنَّ , وَالِاعْتِنَاء بِالطَّاعَاتِ . وَالثَّالِث : تَكْشِف شَيْئًا مِنْ بَدَنهَا إِظْهَارًا لِجَمَالِهَا , فَهُنَّ كَاسِيَات عَارِيَات . وَالرَّابِع : يَلْبَسْنَ ثِيَابًا رِقَاقًا تَصِف مَا تَحْتهَا , كَاسِيَات عَارِيَات فِي الْمَعْنَى .
وَأَمَّا ( مَائِلَات مُمِيلَات ) : فَقِيلَ : زَائِغَات عَنْ طَاعَة اللَّه تَعَالَى , وَمَا يَلْزَمهُنَّ مِنْ حِفْظ الْفُرُوج وَغَيْرهَا , وَمُمِيلَات يُعَلِّمْنَ غَيْرهنَّ مِثْل فِعْلهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات مُتَبَخْتِرَات فِي مِشْيَتهنَّ , مُمِيلَات أَكْتَافهنَّ , وَقِيلَ : مَائِلَات يَتَمَشَّطْنَ الْمِشْطَة الْمَيْلَاء , وَهِيَ مِشْطَة الْبَغَايَا مَعْرُوفَة لَهُنَّ , مُمِيلَات يُمَشِّطْنَ غَيْرهنَّ تِلْك الْمِشْطَة , وَقِيلَ : مَائِلَات إِلَى الرِّجَال مُمِيلَات لَهُمْ بِمَا يُبْدِينَ مِنْ زِينَتهنَّ وَغَيْرهَا .
وَأَمَّا ( رُءُوسهنَّ كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت ) فَمَعْنَاهُ : يُعَظِّمْنَ رُءُوسهنَّ بِالْخُمُرِ وَالْعَمَائِم وَغَيْرهَا مِمَّا يُلَفّ عَلَى الرَّأْس , حَتَّى تُشْبِه أَسْنِمَة الْإِبِل الْبُخْت , هَذَا هُوَ الْمَشْهُور فِي تَفْسِيره , قَالَ الْمَازِرِيّ : وَيَجُوز أَنْ يَكُون مَعْنَاهُ يَطْمَحْنَ إِلَى الرِّجَال وَلَا يَغْضُضْنَ عَنْهُمْ , وَلَا يُنَكِّسْنَ رُءُوسهنَّ , وَاخْتَارَ الْقَاضِي أَنَّ الْمَائِلَات تُمَشِّطْنَ الْمِشْطَة الْمَيْلَاء , قَالَ : وَهِيَ ضَفْر الْغَدَائِر وَشَدّهَا إِلَى فَوْق , وَجَمْعهَا فِي وَسَط الرَّأْس فَتَصِير كَأَسْنِمَةِ الْبُخْت , قَالَ : وَهَذَا يَدُلّ عَلَى أَنَّ الْمُرَاد بِالتَّشْبِيهِ بِأَسْنِمَةِ الْبُخْت إِنَّمَا هُوَ لِارْتِفَاعِ الْغَدَائِر فَوْق رُءُوسهنَّ , وَجَمْع عَقَائِصهَا هُنَاكَ , وَتُكْثِرهَا بِمَا يُضَفِّرْنَهُ حَتَّى تَمِيل إِلَى نَاحِيَة مِنْ جَوَانِب الرَّأْس , كَمَا يَمِيل السَّنَام , قَالَ اِبْن دُرَيْد : يُقَال : نَاقَة مَيْلَاء إِذَا كَانَ سَنَامهَا يَمِيل إِلَى أَحَد شِقَّيْهَا . وَاَللَّه أَعْلَم .

قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لَا يَدْخُلْنَ الْجَنَّة ) يُتَأَوَّل التَّأْوِيلَيْنِ السَّابِقَيْنِ فِي نَظَائِره
أَحَدهمَا : أَنَّهُ مَحْمُول عَلَى مَنْ اِسْتَحَلَّتْ حَرَامًا مِنْ ذَلِكَ مَعَ عِلْمهَا بِتَحْرِيمِهِ , فَتَكُون كَافِرَة مُخَلَّدَة فِي النَّار , لَا تَدْخُل الْجَنَّة أَبَدًا .
وَالثَّانِي : يُحْمَل عَلَى أَنَّهَا لَا تَدْخُلهَا أَوَّل الْأَمْر مَعَ الْفَائِزِينَ . وَاَللَّه تَعَالَى أَعْلَم .


لفات أو ربطات الإيشارب والتي هي النطق العربي للكلمة الفرنسية écharpe

نشاهد ونسمع كل يوم عن

احدث لفات الحجاب

مجموعة جديدة من لفات الحجاب وطريقة الـ cross في لف الايشارب

أشكال و ألوان و تداخلات غريبة ... والله ملفته أكتر من الشعر العادى

هل الحجاب الذي فرضه الله يحتاج إلي اللف والدوران ؟

وهناك الـ band او ما تسمي (باندانا)
ولها لون مخالف للون الايشارب لكي تحدث contrast شياكة تعنى

والعجيب أن لفات الايشارب هذه تخنق الرقبة لانها ملفوفة حولها مباشرة ولكنها لاتغطى الصدر

فاعتقد أنه لو كانت هذه اللفات هى ما فرضه الله لما أتت بها النساء والفتيات ولا أقبلوا عليها لما فيها من بذل للمجهود وصعوبة في تركيبها .. ولكن الشياطين تزين المعصية وتهونها علي النفس ..

وانظر إلي قول أمنا عائشة رضي الله عنها تصف فيها لباس النساء(متلفعات بمروطهن مايعرفن من الغلس) و الغلس هو الظلام الدامس


البنطلـــــون الجــــــــينز

لا يخفى على أحد أنتشار البنطلون الجينز بين المحجبات كأنــــتشار النار فى الهشيم ... إلا من رحـــــــم ربى

والبنطلون الجينز لا يوجد منه مقاسات واسعة ... هو بطبيعته بيأخذ شكل الجسم .. وبيجسد كل تفاصيله ..

كما وصف المصطفى عليه الصلاة والسلام " كاسيات عاريات"

فالواجب على المسلمة أن تلبس من الثياب ما يستر بدنها ، ويسترعورتها وذلك بلبس ما لا يصف البشرة كالشفاف ولا يصف حجم العورة كالضيق .

والبنطلون هو مما يصف جسم وعورة المرأة فلهذا لا يجوز للمرأة أن تلبس البنطلون إلا وعليه قميص فضفاض( أي عباءة أو جلباب ) واسع لأن من أهداف الإسلام الحفاظ على العورات والبعد عن كشفها لأن التهاون في ذلك من وسائل الوقوع فيما حرم الله من الزنا أو دواعيه .

فالواجب على المسلمة أن تلتزم بآداب الإسلام في لباسها وفي حركاتها ، وفي كلامها



لأن العقل البشرى لا حدود توقفه .. أخترع المتحايلون حكاية المايو الشرعى هذا للنساء المحجبات اللى عايزين ينزلوا المية زى الناس العادية ..

تعريف المايو الشرعى ( لمن لا يعرف ) : هو مايوة يغطى الجسم كله ولا يظهر منه الا الوجه و الكفين ....

لكن به مشكلة بسيطة جداا !!! ...

أن المايو يكون ملتصق بالجسم ... يعنى تفاصيل جسم المرأة كلها تكون واضحة ..

وهذا الإسم به من الخبث ما يجعل النساء تطمئن له فتردتيه دون شعور منها بأدني ذنب أو حرج



 

البوت طويل الرقبة


ولكي لا تشعر البنت المحجبة انها متخلفة عن خطوط الموضة .... قدموا لها أخر صيحة ...

لو عايزة تلبسى جــيبـة عند الركبة .... بس أنتى محجبة

ولا يهمك .. الحل عندنا !!!!!!!!!

جيبة عند الركبة + بوت طويل الرقبة

مبروك المشكلة أتحلت ... وطبعاً مفيش حاجة من جسمك باينة ..

نسوا هؤلاء أن هذا من التزين الذي لا يجوز إظهاره ..

قمة التحايل و النصب .. اللهم أستر بنات المسلمين



لقد كثرت في وقتنا الحاضر مظاهر تشبه النساء بالرجال فلم يعد الأمر قاصراً على اللباس فحسب، بل تعدى إلى أكثر من ذلك، فمن المظاهر التي تتصف بها المرأة المترجلة:

1ـ التشبه بالرجال في اللباس، من لبس ثياب تشبه تفصيل ثياب الرجل، ولبس البنطال وهو من الألبسة الرجل أصلاً، فعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : «لعن الرجل يلبس لبسة المرأة، ووالمرأة تلبس لبسة الرجل» [رواه أحمد وأبو داود]، وكذلك لبس أحذية تشبه أحذية الرجل، ولقد قيل لعائشة رضي الله عنها: إن امرأة تلبس النعل فقالت: « لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرجلة من النساء » [رواه أبو داود]،

2ـ عدم الالتزام بالحجاب الشرعي، الذي هو غطاء الوجه الساتر والعباءة الفضفاضة التي توضع على الرأس من أعلى، وأصبح البديل عنه غطاء للوجه شفاف، وعباءة مزركشة مطرزة توضع على الكتف ، تفتن أكثر من أن تستر، أو يلبس ما يسمى بالكاب الذي يظهر تفاصيل جسم المرأة وكأنه ثوب رجل ، ويكون إما مزين أو خفيف ، ومع ذلك كله لا تهتم بستر جسمها أو تغطية وجهها عن الأجانب، فيظهر جزء من لباسها ، وتكشف وجهها أحياناً دون مبالاة .

قال الذهبي رحمه الله: "ومن الأفعال التي تلعن عليها المرأة إظهار الزينة والذهب واللؤلؤ من تحت النقاب ، وتطيبها بالمسك والعنبر والطيب إذا خرجت ، ولبسها الصباغات والأزر والحرير والأقبية القصار مع تطويل الثوب وتوسعة الأكمام وتطويلها إلى غير ذلك إذا خرجت، وكل ذلك من التبرج الذي يمقت الله عليه ويمقت فاعله في الدنيا والآخرة".

3ـ كثرة خروجها من البيت لغير حاجة : خراجة ولاجة، لا تهتم ببيت ولا أولاد ، ولا تقيم لذلك وزناً ، زعماً أنها تقوم بحاجات المنزل ، مع أنه يمكن لأحد رجال البيت أن يقوم بعملها دون الحاجة إليها .

4ـ مزاحمة الرجال ومخالطتهم في الأسواق والأماكن العامة، بل بعضهن لا تستحي أن تصاف الرجال في صف الانتظار ، وتدخل وتجلس بينهم وخاصة في المحلات التجارية ، وتتكلم مع الباعة كأحد محارمها ، وتشترك في البيع والشراء وحدها ، وفي أحد تعريفات المترجلة: ( اللاتي يتشبهن بالرجال في الحركة والكلام والمخالطة ونحو ذلك ).

5ـ رفع الصوت بالكلام ومجادلة الرجال : بصوت عال يسمعه البعيد قبل القريب ، مع أن المرأة من سماتها خفض صوتها ، والبعد عن محادثة الرجال الأجانب ، ووفي تعريف للمترجلة: ( التي تتشبه بالرجال.. أو رفه صوتهم ) .

6ـ تقليد الرجال في المشية و الحركات : فتمشي في الطرقات والأسواق مشية الرجل بقوة وجلد ، وتتمثل حركات الرجل التي تظهر الصلابة والخشونة ، بل وصل الحال ببعضهن المشاركة في أندية الكاراتيه ورفع الأثقال وألعاب القوى .

7ـ الخشونة في التعامل والأخلاق: كالرجال ( مع أهل بيتها وأقاربها ) فهي عنيدة ، فظة الخلق ، مستبدة برأيها ، لاتقدر ولا تحترم أحداً ، وهذه الصفات مذمومة بحق الرجل فكيف بالمرأة ؟!.

8ـ ترك الزينة: الخاصة بالنساء كالحناء والكحل وغيره، فتصبح كالرجل في شكلها وهيئتها، قالت عائشة رضي الله عنها: أومت امرأة من وراء ستر بيدها كتاب إلى رسول الله فقبض النبي صلى الله عليه وسلم يده فقال: « ما أدري أيد رجل أم يد امرأة » قالت: بل امرأة قال: «لو كنت امرأة لغيرت أظفارك ـ يعني بالحناء » [رواه أبو داود].

9ـ التشبه بالرجل في الشكل والهيئة : من قص للشعر كشعر الرجل ، وتطويل الأظافر ، وهيئة الوقوف والجلوس ونحوها .

10ـ نبذ قوامة الزوج أو رعاية الولي: فهي لا تقبل أن تكون تحت قوامة رجل أو تصرف ولي، تريد حرية التصرف المطلقة، دون إذن أو مراعاة رجل البيت.

11ـ السفر دون محرم: بوسائل النقل المختلفة، ومن أشهرها الطائرة فهي التي تستخرج التذكرة وتذهب إلى المطار، وتسافر دون محرم يرافقها ويحميها من الفساق، مخالفة بذلك دينها وخلقها، والرسول صلى الله عليه وسلم قال: «لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم » [متفق عليه]، تريد بذلك الحرية الواهية، فكم حصل لهذا النوع من النساء الضرر والمضايقة، بعكس لو رافقها محرمها:

تعدو الذئاب على من لا كلاب له *** وتتقي حومة المستــــأسد الضاري

12ـ قلة الحياء: المرأة المسترجلة قد نزعت الحياء من شخصيتها ومن أخلاقها، وبذلك أصبحت كالشجرة بلا لحاء، مصيرها إلى العطب أو الموت سريعاً، فالمسترجلة تتكلم في كل موضوع، وتتحدث مع كل الناس، وتذهب إلى كل مكان، بلا حياء ولا خلق، كما قال صلى الله عليه وسلم في الصحيح: « إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى إذا لم تستح فاصنع ما شئت»

ورب قبيحة ما حــــال بيني *** وبين ركوبها إلا الحــــياء
فكان هو الدواء لها ولكن *** إذا ذهب الحـــياء فلا دواء

أهم المظاهر للمترجلة ـ في نظري ـ والتي ظهر شرها بين كثير من نسائنا مع الأسف الشديد، ومن تلك المظاهر يمكن أن نستخرج تعريفاً شاملاً للمترجلة، وهو: التي تتشبه بالرجال زياً وهيئة ومشية وكلاماً ورفع صوت وفي الحركة والمخالطة، وترجلت المرأة: صارت كالرجل.

أسباب تشبه المرأة بالرجل ( الترجل )

للتشبه أسباب عديدة يمكن إجمالها فيما يلي:

1ـ نقص الإيمان وقلة الخوف من الله: لأن الوقوع في المعاصي سواء الكبير منها والصغير نتيجة نقص الإيمان، وضعف مراقبة الله عز وجل، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن، ولا يشرب الخمر حين يشرب وهو مؤمن، ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن، ولا ينتهب نهبة يرفع الناس إليه فيها أبصارهم وهو مؤمن » [متفق عليه]، ومما لاشك فيه أن المرأة التي تتشبه بالرجال ناقصة الإيمان، قد أغواها الشيطان للوقوع في كبيرة من كبائر الذنوب ورد تحريمها في أكثر من دليل صحيح عن النبي قد سبق ذكرها.

2ـ التربية السيئة: المرء ابن لبيئته كما يقال، فإذا كانت البيئة التي يعيش فيها صالحة كان صالحاً، وإن كانت سيئة كان كذلك، فالبنت التي تعيش في بيت يسوده الفوضى، وتنعدم فيه التربية الصالحة، معرضة للانحراف غالباً، ومن أشكال الانحراف التشبه بالرجال والاسترجال الذي يخالف فطرة المرأة وخلقها، فلا إيمان يمنعها، ولا تربية سليمة تردها، ولا ولي صالح يردعها عن السلوك السيئ، ويوجهها إلى الطريق الصحيح القويم.

3ـ وسائل الإعلام: بمختلف أشكالها وأنواعها، المرئية والمسموعة والمقروءة، فيها تبث وتنشر الأفكار الضالة والمنحرفة التي تغوي المرأة وتشجعها على التمرد على الدين والمبادئ السليمة، وعلى رفض سلطة الرجل ـ كما يزعمون ـ وتشجع المرأة على المطالبة بحقها في التصرف والحرية، وتعرض أنواعاً من الملابس الفاضحة والمشابهة لملابس الرجل باسم الموضة والأزياء. فتأثر كثير من النساء بما يعرض عليهن فخرجن عن الدين والخلق، وعن قوامة الرحل، وتشبهن بأخلاق الفاجرات وتصرفاتهن دون تفكير أو تمييز بين الخير والشر، وظهر نوع من النساء الشكل شكل امرأة واللبس والتصرفات والأخلاق كالرجال، إنهن ( المترجلات من النساء ).

4ـ التقليد الأعمى: فهي تلبس وتتصرف دون وعي أو إدراك لما تفعله، ودون تفكير في فوائد أو أضرار ما تعمله، فهي تقلد من حولها من صويحبات أو فنانات وإن كان الأمر منافياً لطبيعتها.

5ـ رفيقات السوء: مما لاشك فيه أن الصاحب له تأثير كبير في شخصية من يصاحبه سلباً أو إيجاباً، كما قال الصادق المصدوق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم: « مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه ريحاً طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك وإما أن تجد ريحاً خبيثة» [متفق عليه]، فالمرأة المجالسة للمترجلات من النساء لابد وأن تتأثر بهن في لبسهن وتصرفاتهن، مجاملة أو تقليداً لهن كي لا تكون شاذة بينهن.

6ـ النقص النفسي ولفت الأنظار: بعض النساء تشعر بنقص نفسي، ومحاولة منها لسد ذلك النقص تفرض شخصيتها عن طريق التشبه بالرجال في اللبس والتصرفات، وبعضهن تتشبه بالرجال للفت الأنظار إليها، وشد الانتباه لها، وذلك بتسريحة الشعر أو لبس ملابس الرجل كالبنطال والقبعة، أو المشي في السوق والأماكن العامة مشية غريبة تلفت الانتباه.

7ـ القدوة السيئة: والقدوة من أهم عناصر التربية، فقد تكون الأم مسترجلة تتصرف كالرجل، فيقتدي بها بناتها، وفي الغالب أن البنات يكتسبن شخصيتهن من أمهاتهن، فالأم التي لا تقدر الأب ولا تحترمه، غالباً ما تكون بناتها كذلك لا يقدرن أزواجهن، والأم التي تكون شديدة اللهجة في الخطاب، ترفع صوتها في الكلام، تكتسب البنت منها هذه الصفة، وكذلك التشبه بالرجال وباقي الصفات، وهذا ما أخبر عنه الصادق المصدوق نبينا محمد ، عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم : « كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كمثل البهيمة تنتج البهيمة هل ترى فيها جدعاء » [متفق عليه]، وقد يوجد من تقتدي به تلك المرأة المترجلة سواء من قريباتها أو من تعجب به من المتشبهات بالرجال، فيكون ذلك سبباً رئيساً في محاكاتها وتقليدها.

8ـ انعدام الغيرة من زوجها أو وليها: فلا يمنعها من مخالفتها لأمر الله في الحجاب واللباس، ولاينهاها عن تصرفات ى تليق بها كمجادلة الرجال ونحوها، فتجد أحياناً الزوج أو الأخ يرى تصرفات خارجة عن الحياء والأدب ولا تتحرك الغيرة في نفسه، وقد قال صلى الله عليه وسلم : «{ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة: العاق لوالديه، والمرأة المترجلة، والديوث … » [رواه أحمد والنسائي].


karina body

تـــعريف الكارينا ( لمن لا يعرف ) : هو بادى أسترتش يلتصق بالجسم ...

ويكون مزود بأكمام طويلة (حتي لا تظهر الارعين .. يا سلام على الحشمة ) ....

وإذا ارتدت الفتاة الكارينـا فيمكنها ان ترتدى فوقه أى شئ تريده (نص كم او حمال مفتوح الصدر أو فساتين تشبه بدل الراقصات في المناسبات وغيرها ) المهم ان البدى قد غطى جسمها وفي الحقيقة هو يكون قد غطي لون بشرتها فقط ...

فانظر إلي التحايل و الخداع ... أخذوا من القانون الربانى فى الحجاب مبدأ (ستر كل البدن ) .... وتجاهلوا انه ( لا يصف و لا يشف )

المصيبة الكبرى : قناعة الأباء والأمهات بأن هذا هو ستر للبدن وأن بناتهم قد أدوا ما عليهم من فريضة الحجاب‬



هناك أخوات من الله عليهم بنعمة النقاب .. ولكنهم للأسف يستغلونه في التبرج ولفت الأنظار بدلا من طاعة الله

فيرتدون نقاب ذات فاتحة واسعة عند العينين وقد يرسمون أعينهم بشكل مغري وملفت جدا فلا شئ يظهر منها سوي هذا الجمال في العينين .. وربما قد تضع lenses eyes لتزيد من حسن عينيها .. أو تضع طرحة زائدة فوق الاسدال او النقاب وقد تكون ملونة وتثبيتها بدبابيس بحيث تكون زينة حول وجنتيها ..
فكل هذا مما يسبب ارتكاب الذنوب والأثام وربما كانت مضاعفة لأنها تسئ إلي صورة الحجاب والنقاب الشرعي وربما تجلب سيرة وسمعة سيئة عنه وتنفر أخريات فاضلات منه





إن المرأة جبلت علي حب الزينة والتزين
فقال تعالي { أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الحلية وَهُوَ فِي الخصام غَيْرُ مُبِينٍ }

أي أن الله سبحانة وتعالي ينشأ الفتاة من صغرها علي حب الزينة والتطلع إليها وهو في الخصام غير مبين بيان منه سبحانه أن الأنثى غالباً لا تقدر على القيام بحجتها ولا الدفاع عن نفسها

فالزينة مباحة إذا ما كانت أمام المحارم
وقربة إلي الله إذا كانت أمام الزوج

ومعصية لله إذا كانت أمام الرجال الأجانب

فقد أمر الله تعالى المرأة بستر الزينة عن الرجال الأجانب، فقال سبحانه :{وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا}

فلا يجوز للمرأة سواء كانت منتقبه أو غيره أن ترتدي الذهب أو الاكسسورات فوق ملابسها بغرض إظهارها








هناك بعض النساء من ترتدي الحجاب الكامل ولكنها تتهاون في أمر ظهور قدميها

فتلبس ما يسمى بالصندل أو سابوه وهذا ليس تحت جورب أو شراب فتنكشف قدميها


أما عن
لبس الاسدال او الملحفه أو العباءه ذات الكـُم الواسع .. بحيث مع اي حركة ورفع لليد يظهر الذراع كامل .. ولا شك أنها فتنة حتى وان كانت لابسه جونتي فيده صغيره تداري كف اليد ..
والحل من اتننين للموضوع . إما أن تلبس قميص او تيشرت بكم بحيث مع الجونتي الذراع لا ينكشف .. ترتدي حاجه اسمها معصم .. عباره عن دراع من القماش يلبس لكي لا يظهر الذراع ..

وأيضا هناك من ترتدي

عباءة سوداء لكنها براقة بها خرز علي ترتر .. و شغل سوري .. أو مثلاُ بها خط سيلفر ( فضي ) او ذهبي .. او خامة الاسدال والملحفه نفسها اشبه بالساتان .. تحس انها مثل خامة قميص النوم .. او ستارة الحمام .. وهذا طبعاً يلفت الانتباه جداً جداً جداً

والناس عندما تري اللبس بالطريقه هذه تفهم أنها بنت ليست محترمه .. او انها بنت خليجيه غير ملتزمه لابسه الحجاب كعاده وليس قربة لله ..

إذا فنصيحة للاخت عندما تشتري ملحفه أو عباءة تشتريها ساده .. ليس بها اي شغل ... منها تعف نفسها ومنها تنبه أصحاب المحلات الذين يبيعوا مثل هذه الاشياء بعدم الإقبال عليها فهم عندما يروا ذلك لن يأتوا بها كبضاعة معروضة .. وبذلك تنال أجر . ( العفاف والحجاب .. وايقاف البدعة )









يقول الأطبـاء :إن الكعب العالي يؤدي إلى مرضين خطيرين

الأول : تصلب عضلات الساقين .

الثاني : مرض شيرمان وهو عبارة عن تشوهات في العمود الفقري وانقلاب في الرحم ناهيك عما فيه من تقييد لحرية المشي إذ ينصب جل اهتمام المرأة أين ستضع قدمها وكيف فتظل قلقة متوترة مشدودة التفكير وكأنها من لاعبات السيرك تمشي على الحبل علماً أن حركة المشي من الأفعال اللاإرادية ولا تحتاج لهذا الإرهاق الفكري.

يقول خبـراء الأقـدام : إن راحة القدم في المشي والوقوف تتجلى في كونها مسطحة كي يتوزع ضغط الجسم على سطحها كاملا وذلك حسب قانون الضغط وإن تقليل السطح كما في الحذاء ذي الكعب العالي من شأنه الضغط على منطقة دون منطقة مما يؤدي إلى إرهاق القدم وإصابتها بمسامير الأقدام المؤلمة إضافة للآلام القاسية المعروفةPODALGIA وآلام شد عضلات الساقين كما أن الضغط الجانبي على القدم وهو ما يحدث في الحذاء الضيق أو على الأصابع كما في الحذاء المدبب في مقدمته يعطي النتيجة ذاتها ، زائد على تشوهات القدم أو حالة الإبهام الأفحج بشكل خاص أو التحام الاصابع في القدمين وتسلخها وحدوث الفطريات فيها .

فسبحان الله لم يحرم الشرع شيئاً إلا لمصلحة المسلم


هناك فضليات يرتيدن النقاب ولكنه نقاب صغير بحجم كف اليد

وهذا الخطر فيه من ناحيتين .. الاولى انه مع اقل حركة للهوء او للرأس او اثناء الشرب .. يظهر الوجه
والخطر التاني هو تجسيم الصدر وذلك بسبب عدم اسدال النقاب عليه .. وهذا الامر يتهاون فيه الكثير من اخواتنا الفضليات ..

فالافضل شراء النقاب الكبير .. منها يداري الصدر ومنها يعطى الحرية في الحركة والأكل والشرب ..

وهناك نقاب ظهر بين النساء في هذه الآونة بألوانه الغريبة و أشكاله المثيرة المطرز والمشغول عليه بالخرز والبيره .. فهو بدعة محدثة و لا يجوز للمرأة المسلمة لبسه لأنه نقاب فتنة يعمل على إظهار الرأس و العينين في أجمل و أحلى و أبهى صورة .

فقلد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :" لا تمنعوا إماء الله مساجد الله و لكن ليخرجن و هن تفلات"

و معنى تفلات : أي يخلو لباسهن من كل زينة تجذب الأنظار

كما يجب الحذر من أن يكون النقاب ذا فتحتين واسعتين حتى لا يُظهر جمال عيني المرأة ويتحوّل إلى وسيلة للإغراء بدلا من كونه حجابا ساترا لزينة المرأة .












 
هذه ليست صور الحجاب الــ spanish

ولكنها صور للحجاب اليهودي ويمكنكم البحث عنه في google باسم Jewish scarf

فاليهود عندهم في ديانتهم حجاب للنساء ايضا كما عند الراهبات في المسيحية

فهل فكرتم من أين جائت موضة الحجاب الاسلامي الــ spanish هذه الأيام


ورسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرنا عن هذا التقليد الأعمى لليهود الذي سيحصل من قبل المسلمين

فعن أبى سعيد الخدري رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لتبعن سنن (أي العادات والموضة) من قبلكم شبرا بشبر ، وذراعا بذراع ، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه (حتى لو دخلوا مكان خطر كبيت حيوان مفترس لدخلتم خلفهم من باب التقليد) .

قلنا : يا رسول الله ، اليهود والنصارى ؟ قال : فمن ؟" رواه البخارى

وللأسف هناك نساء في قنوات وبرامج تُسمى ( إسلامية ) بيطلعوا لابسينه !!

وقد نهت الشريعة الإسلامية عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة

فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .

أختي الغالية إن الحجاب ليس ( غطاء الشعر ) و لا حتى ( غطاء البدن ) !!

بل أكثر من ذلك , كما يقول الدكتور محمد إسماعيل المقدم : في كتابه
" عودة الحجاب "


" ليس الحجاب الذي نعنيه مجرد ستر لبدن المرأة ..

إن الحجاب عنوان تلك المجموعة من الأحكام الاجتماعية المتعلقة بوضع المرأة في النظام الإسلامي ، والتي شرعها الله سبحانه وتعالى لتكون الحصن الحصين الذي يحمي المرأة ، والسياج الواقي الذي يعصم المجتمع من الافتتان بها ، والإطار المنضبط الذي تؤدي المرأة من خلاله وظيفة صناعة الأجيال ،وصياغة مستقبل الأمة وبالتالي المساهمة في نصر الإسلام والتمكين له ."



مملكـــــة النقـــــــــاب 

هناك 4 تعليقات:

  1. الله أكير
    و الله هذا الموقع احسن ما رأيت في وصف الحجاب الشرعي و ما يروج له دعاة الباطل و الضلال من كفار تبينت عداوتهم للاسلام و مسلمين ليس لهم حظ في الاسلام الا النسبة اليه و التسمي به و هم اشد على اهل الاسلام من الكفار .
    فيا اختاه اتعظي و انظري لى نفسك بعين الصحابيات و الى لباسك بمقياس السلف و زني نفسك بميزان الشرع .
    و جزى الله كل ناشر و مساهم لنشر هذا الحق خير الجزاء.

    ردحذف
  2. السلام عليكم!
    الصور مفيدة في شرح التبرج
    لاكن في بعض صور مرسومة نرى الوجه
    هل هذا نوع من المصورين؟

    ردحذف
  3. ماشاء الله جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  4. السلام عليكم.
    البنطلون ليس فقط لالرجل، البنطلون هو لالرجل و المرأة، البنطلون الواسع حلال، ليس "تبرج"، تبرج هو ذهاب عارية او ضيقة.
    استعمال بنطلون واسع و بلوسة طويلة ليس تبرج.
    استعمال بلوسة و فستان واسعين طويلين ليس تبرج.
    عدم استعمال النقاب ليس تبرج.
    كشف الرجلين في شوار و مناظرة.
    اللباس الشرعي هو الذي ليس ضيقا يكشف الجسم، شفاف او معري.
    الاماكن العامة في اماكن عامة فيها نساء و رجال ليس هناك اي شي يمكنكي ان تفعلي لعدم الاختلط الا ان تسجني نفسك و تموتي وحدكي قالبة من دون خروج ابدا، الشيء الوحيد الذي يمكن ان تفعليه هو ابتعاد القليل من الناس (مع انه في زحمة لن تقدري ان تفعلي شيء) و ليس هناك سوء في الوقوف في صف، الكلام بطرقة حضارية و ادب مع رجل لا يجب ان يكون مشكلة، و ان المرأة تعمل في البيع و التجار لوحدها ايضا.
    اذا امرة رفعت صوتها فقد كان لها سبب غضب كما يحدث لالرجال.
    المرأة ليس محرم عليها القيام بالكراتي و الالعاب القوة و انواع الرياضة.
    المرأة لا مانع منها ان تكون قوية و الاستماد البرأي الحق.
    حرية التصرف حق بشري و اسلامي.
    على كل حال، بالطبع هناك صلطة الرجل على المرأة سيئ ضد احكام الاسلام على النساء، اسف، لكن هذا هو الواقع.
    مع السلامة و اسأل الله ان يفرج قلوبكم، عقولكم، و افعالكم.

    ردحذف