السبت، 18 يونيو 2011

فرنسية منتقبة: الحجاب الكامل حفظ للنساء وحماية لهن



نور الإسلام_ قالت الفرنسية ليندا وهي شابة تبلغ من العمر ٢٦ سنة واعتنقت الإسلام منذ ٧ سنوات إن "هدف الحجاب الكامل هو حفظنا وحمايتنا وحشمتنا وحتى لا نكون فتنة أمام الرجال " , مشيرة إلى أنها تجد القليل من السخرية والإستهزاء وعبارة "عودي إلى بلدك", لكنها تتجاهل ذلك كله بكل بساطة ( حسب سبق). وشرحت ليندا في خوار مع صحيفة EllE كيف ارتدت النقاب ورأيها وفيما يلي نص الحوار:
* منذ متى ارتديتي النقاب؟
منذ ما يقارب ٤ سنوات لكن ليس بصورة دائمة ومستمرة , إلا في بعض الأحوال التي تتطلب ذلك على سبيل المثال حين أذهب للمسجد أو حين يكون المكان مكتظ بالرجال فإني أحرص على وضع النقاب على وجهي , لكن عائلتي ترفض ذلك ولا تقبل اختياري .
* لماذا اخترتي وضع النقاب؟
لأن هدف الحجاب الكامل هو حفظنا وحمايتنا وحشمتنا وحتى لا نكون فتنة أمام الرجال..إن النقاب فرصة للمرأة لإخفاء جمالها وحفظه لزوجها , على الرغم من أن علماء المسلمين إختلفت أحكامهم في ذلك حيث أن بعضهم يفتي بوجوب تغطيته وآخرون لا .
* كيف تجدين ردة فعل الناس عندما يشاهدونك؟
لم أواجه مشاكل كبيرة لكنني أجد القليل من السخرية والإستهزاء وعبارة(عودي إلى بلدك)كما لو أنني لست من فرنسا وأفضل أن أتجاهل ذلك كله بكل بساطة .
* ما رأيك بالقرار المتعلق بمنع غطاء الوجه في الأماكن العامة؟
هذا تعد على الحرية وطرد من المجتمع للنساء اللاتي لا يردن إلا الحشمة ولا يلحقن أي ضرر بالحياة العامة , وأنا اعرف كثير من النساء اللاتي وضعن النقاب باختيارهن وطواعية منهن وعلى تمام الاقتناع بوضعه وأخريات وضعنه بسبب أبائهن أو أزواجهن ومن الواضح أنهن لن ينحنين لهذا القانون لان هذا يجعلهن غير قادرات على مغادرة منازلهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق