الأربعاء، 22 يونيو 2011

الحجاب عند اليهود

بسم الله الرحمن الرحيم
إن هذا الموضوع يعتبر امتداد لموضوع سابق ادعوكم لقرائته
وهوالاحتشام و غطاء الوجه في ثقافة المجتعات الأخري ( بالصور )

http://www.facebook.com/media/set/fbx/?set=a.173634146019276.38606.159859037396787

ولكن الحديث هنا عن الحجاب عند اليهود والغرض منه

1- دليل على فريض الحجاب ووجود النقاب فى شريعه اليهود حتى وان كانت غير مطبقه بشكل كامل

2- لنرى المسلمات الذين يرفضون الحجاب بقصد او بغير قصد ان اليهود الذين كفرو بشريعة محمد يحتشمون تقربا لله

3- دليل علي صدق نبوته صلي الله عليه وسلم حيث أن القران مصدقا لما في التوراة من أحكام (ستندهشون بمعرفتها هنا) ولقد جاء هذا المعنى فى أكثر من آية فلقد قال تعالي

وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ قَالُوا نُؤْمِنُ بِمَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا وَيَكْفُرُونَ بِمَا وَرَاءَهُ وَهُوَ الْحَقُّ مُصَدِّقًا لِمَا مَعَهُمْ قُلْ فَلِمَ تَقْتُلُونَ أَنْبِيَاءَ اللَّهِ مِنْ قَبْلُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ

4- لنبرهن أن التزييف فى الحجاب لم يصل للمسلمات من فراغ فلقد سبقهم فى ذلك اليهود والنصارى حين راوغوا وزيفوا شريعتهم بأن استبدل الحجاب بمنديل أو قبعة أو شعر مستعار . فهلا انتبهت المسلمات إلي حجابها الصحيح .

5- لقد تبع النصاري اليهود في شعيرة الحجاب وكانت من شعائر دينهم ولكنهم الآن يخفونها ويهاجمونها وليس أدل من ذلك أكثر من أنك تري المتدينات منهم ( الراهبات والقديسات ) وهن يرتدين الحجاب الكامل دون تغطية الوجه ولا يجوز لأى واحدة منهن أن تكون كاشفة لشعرها ومفاتن جسدها ولو لم يكن الأمر دين ما تقيدت واحدة منهن بهذا الرداء الذي تلتزم به الراهبات فى كل البلاد النصرانية

وفي الختام
وبعد ان تاخذوا جولة عن الحجاب والاحتشام فى عقيدة اليهود أحب ان أهمس في أذن اختى المؤمنة

أن تراعي الله فى حجابها وأن تتأمل قول الله تعالي

أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ

ولقد قال الله تعالي عن اليهود الذين يروا الآيات ولا يؤمنون بها

ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ



نجد فى سفر التكوين اشارة إلي الحجاب الكامل وغطاء الوجه منذ عهد سيدنا ابراهيم أبو الانبياء

ولأن التوراة محرفة ودائما ما تنسب إلي الانبياء الصفات السيئة والاخلاق الذميمة
نجدها تتحدث عن ابراهيم وزوجته سارة حيث تنازل عنها امام ملك جرار أبيمالك. وهو يكذب مدعيا أن (سارة)هي أخته وليس زوجته

قيخاطبها الملك بقوله : «ها ، لقد اعطيت اخاك الف قطعة من الفضة : ها هو لك غطاء للعيون ، الى كل الذي معك ، ومع سائر : وهكذا كانت توبخ" سفر التكوين 20:16 .

וּלְשָׂרָה אָמַר, הִנֵּה נָתַתִּי אֶלֶף כֶּסֶף לְאָחִיךְ--הִנֵּה הוּא-לָךְ כְּסוּת עֵינַיִם, לְכֹל אֲשֶׁר אִתָּךְ; וְאֵת כֹּל, וְנֹכָחַת

"And unto Sarah he said, Behold, I have given thy brother a thousand pieces of silver: behold, he is to thee a covering of the eyes, unto all that are with thee, and with all other: thus she was reproved" Genesis 20:16

والمعنى الذي نفهمه انه اعطي سيدنا ابراهيم علي اعتبار انه اخوها المال لكي يشترى لها
الحجاب الذي يغطى العيون لكى تكون كسائر النساء مثلها محجبة

وقد فسرت هذه العبارة بمثابة نصيحة ضمنية لسارة لتتفق مع العرف المفترض من النساء المتزوجات ، وارتداء كامل الحجاب الذي يغطي عينيه وكذلك باقي الوجه ، ولكن عموما اتخذت هي العبارة للإشارة ليس لعيون سارة ، ولكن لعيون الآخرين

فهذه التعليمات في رأي اليهود كما لو كانت ببساطة اشارات لشراء الحجاب لسارة ، بحيث انها سوف تكون محددة بوضوح بأنها متزوجة ، وفي هذه الحالة أنها تشكل عارا خبيث ضدها لعدم ارتدائها بالفعل واحدة.
أى أن سارة زوجة ابو الانبياء متبرجة لا ترتدى الحجاب وهذا بلا شك كذب وافتراء كما قال تبارك وتعالي
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ

المصدر

http://en.wikipedia.org/wiki/Covering_of_the_eyes
 

وهناك دليل آخر علي النقاب
في سِفْرُ نَشِيدُ الأَنَاشِيدِ / اَلإَصْحَاحُ الرَّابِعُ

1- هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ يَا حَبِيبَتِي هَا أَنْتِ جَمِيلَةٌ! عَيْنَاكِ حَمَامَتَانِ مِنْ تَحْتِ نَقَابِكِ.
3- شفتاك كسلكة من القرمز، وفمك حلو. خدك كفلقة رمانة تحت نقابك
Song of Solomon 4 (New International Version)
1How beautiful you are, my darling! Oh, how beautiful!
Your eyes behind your veil are doves
3Your lips are like a scarlet ribbon; your mouth is lovely. Your temples behind your veil are like the halves of a pomegranate

المصدر بالعربية
http://st-takla.org/pub_oldtest/Arabic-Old-Testament-Books/24-Song-of-Songs/Nasheed-El-Anshaad-Chapter-04.html

المصدر بالإنجليزية
http://www.biblestudytools.com/song-of-solomon/4.html

مصدر الصورة لأنها رسمت خصيصا للتعبير عن هذه الآية
http://www.myspace.com/missm2009/photos/albums/taking-the-veil/1291745#mssrc=SitesPhotos_PP_Breadcrumbs_AP

وفيه أيضا في الإصحاح 5
7وجدني الحرس الطائف في المدينة . ضربوني . جرحوني . حفظة الأسوار رفعوا إزاري
معنى الكلمة:الإزار هو البرقع أو العباءة.

المصدر
http://www.darelketab.org/bs/Pages/Pg_ReturnVerses_M.aspx?frmsefr=22&Fres7a7=005&men3adad=1&Tosefr=22&Toes7a7=005
 ‪‬‪‬‪‬
 سوسنة العفيفة هي سوسنة ابنة حلقيا, امرأة يهودية تقية وبارعة الجمال

وصف سفر دانيال 13/2-3 ((سوسنة)) بأنّها مؤمنة تقيّة: ((فتزوج امرأة اسمها سوسنة، ابنة حلقيا، وكانت جميلة جدًا ومتقية للرب, وكان والداها بارين، فربياها على حسب شريعة موسى.)) ..

وقد جاء وصفها أنّها كانت منتقبة في سفر دانيال نفسه: ((وكانت سوسنة لطيفة جدا جميلة المنظر, ولما كانت مبرقعة، أمر هذان الفاجران أن يكشف وجهها، ليشبعا من جمالها.))
والعجيب الذي اندهشت له ان قصة سوسنة العفيفة هذه ذكرت للدلالة علي حيائها وعفتها ورغم ذلك عندما قمت بالبحث عن صور لها وجدتها عارية تماما فى رسوماتهم فلقد أخذوا جزء التحرش من القصة ليصوروه

فهل يجدر بهم أن يرسموا رمز العفة عارية أم يرسموها بزيها التي تظهر به أمام الناس والذي ذكر الكتاب أنها كانت مغطاه بشكل كامل حتي وجهها



وفي سِفرُ إِشَعْيَاءَ / اَلأَصْحَاحُ السَّابِعُ وَالأَرْبَعُون

آية (2) خذي الرحى واطحني دقيقا اكشفي نقابك شمري الذيل اكشفي الساق اعبري الأنهار.

يشير لسبيهن فالطحن على الرحى هو عمل النساء الفقيرات والعبيد، فهي شابهت شمشون إذ أذلته الخطية. والنقاب هو عادة السيدات المترفهات وعبور الأنهار إشارة لأخذهن سبايا.

المصدر
http://st-takla.org/pub_Bible-Interpretations/Holy-Bible-Tafsir-01-Old-Testament/Father-Antonious-Fekry/27-Sefr-Asheia/Tafseer-Sefr-Ash3eia2__01-Chapter-47.html


فهو يقول اكشفي النقاب أى ان النقاب هو زي الحرائر ولأنها اشبهت السبايا فعليها ان تخلع هذا الزى

وشمري الذيل : هذا النص يذكرنا بالملكة بلقيس حين رافقت النبي سليمان إلى الصرح و كشفت عن ساقها، رغم أنها كانت وثنية الديانة إلا أن هذا لم يمنعها من الإحتشام

قِيلَ لَهَا ادْخُلِي الصَّرْحَ فَلَمَّا رَأَتْهُ حَسِبَتْهُ لُجَّةً وَكَشَفَتْ عَنْ سَاقَيْهَا قَالَ إِنَّهُ صَرْحٌ مُمَرَّدٌ مِنْ قَوَارِيرَ قَالَتْ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي وَأَسْلَمْتُ مَعَ سُلَيْمَانَ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ‬
 جاءت الإشارة إلى استعمال نساء بني إسرائيل النقاب في سفر إشعياء 3/ 16-24 :
((يقول الرب: ((لأن بنات صهيون متغطرسات، يمشين بأعناق مشرئبة متغزلات بعيونهن، متخطرات في سيرهن، مجلجلات بخلاخيل أقدامهن. هنا تشابه كبير في النص القرآني الذي يقول: ( وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ )
ولكن عندهم أن من تفعل هذا فعقابها هو :

سيصيبهن الرب بالصلع، ويعري عوراتهن.))
في ذلك اليوم ينزع الرب زينة الخلاخيل، وعصابات رؤوسهن والأهلة،
والأقراط والأساور والبراقع ((והרעלות))،
والعصائب ....
فتحل العفونة محل الطيب، والحبل عوض الحزام، والصلع بدل الشعر المنسق، وحزام المسح في موضع الثوب الفاخر، والعار عوض الجمال.))
كلمة ((רעלות)) (رعالوت) هي جمع ((רעל)) (راعل), وهو نقاب من النوع الفاخر على خلاف النوع الأدنى والمسمى ((צעיף)).[10]
يهدّد الربّ نساء شعبه (بني إسرائيل) بالعقاب الشديد إن انحرفن عن طريق الحقّ, وسلكن طريق الضلالة, وخرجن عن حدود الشريعة التي أنزلها .. ومن أوجه هذا العقاب: سلب نساء (الشعب المختار) براقعهن .. وهو ما يدلّ على أنّ عادة الإسرائيليات, ارتداء النقاب لتغطية الوجه؛ إذ كيف يسلبهن الربّ شيئًا لا يملكنه؟!
ويقول الناقد ((أتّو كايزر)) ((Otto Kaiser)) في تعليقه على هذا النصّ: ((..إنّ ذلك سيجعلهن يشعرن بالخجل وسيُنظر إليهن على أنّهن غير حَييّات بظهورهن بغير نقاب ولا غطاء رأس أمام العامة. إنّ ذلك يعني أنّهن سَيَسْفُلن إلى مرتبة الإماء, وسيُؤخذن كأسيرات حرب.))
واعتبرت الموسوعة اليهوديّة ((The Oxford Dictionary of the Jewish Religion)) هذا النصّ دليلاً على أنّ ((واجب تغطية الراس يعود إلى الأزمنة القديمة.))[13]

منقول من الكتاب التالي

هذا الكتاب به تفاصيل كثيرة وأكثر دقة لمن يريد الزيادة والاستفادة
موقعه

http://www.arcri.org/hijab/
 صورة غلاف المعجم الكتابي الشهير ((A Dictionary of the Bible)) ومعناه ((قاموس الكتاب المقدس))

طبعة 1908م وفيه صور باليد لما كان عليه أهل الكتاب من قبل ( لاحظ النقاب وغطاء الرأس )


 الصورة لحائط المبكى في القدس، القرن 19. الرجال والنساء يصلون عند حائط المبكى. وهو أقدس بناء في اليهودية.
انظرو إلي زى النساء فيه ومدى احتشامهم الزى الواسع الفضفاض الذي يغطى جميع البدن ولا يصف منه شئ

The Wailing Wall, Jerusalem', 19th century. Men and women praying at the Wailing Wall. the holiest building in Judaism.

Anzero outfit and the extent to which women Ahchamanm wide loose dress which covers the entire body it does not describe anything


 ‪*تيموثاوس الأول - ( Timothy ) الإصحاح 2 :

9 In like manner also, that women adorn themselves in modest apparel, with shamefacedness and sobriety; not with broided hair, or gold, or
pearls, or costly array;

9 وَكَذلِكَ أَنَّ النِّسَاءَ يُزَيِّنَّ ذَوَاتِهِنَّ بِلِبَاسِ الْحِشْمَةِ، مَعَ وَرَعٍ وَتَعَقُّل، لاَ بِضَفَائِرَ أَوْ ذَهَبٍ أَوْ لآلِئَ أَوْ مَلاَبِسَ كَثِيرَةِ الثَّمَنِ

وهي شبيه بقوله تعالى: ( وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ).


نري دائما أن العروس اليهودية تغطي وجهها في الزفاف

والسؤال هنا ما السر في ذلك وما وجدناه ان هذه الطقوس للعرس اليهودي مأخوذة من
زواج النبي اسحاق من زوجته رفقة المذكور في سفر التكوين

فإن ارتداء المرأة اليهودية للنقاب ثابت في التوراة ، فقد جاء في سفر التكوين في حديثه عن "رفقة" ما يلي: "أنه عندما وصلت رفقة إلي كنعان رفعت عينها فرأت إسحاق وسط الحقول يصلى فنزلت عن الجمل، وقالت للعبد: من هذا الرجل الماشي في الحقل للقائنا؟ فقال العبد: هو سيدي إسحاق عريسك فخجلت ، فأخذت البرقع وغطت وجهها".

وقد استقى اليهود الكثير من عاداتهم عند الزواج من زواج (رفقة) بإسحاق.. فالعروس اليهودية عند رؤيتها العريس تغطى وجهها والحاخام اليهودى عند إتمام الزواج يردد نفس الصلوات التى رددها شقيق (رفقة) لها


 صورة لزفاف إحدى الحاخامات اليهود وهذه هى العروس تغطى وجهها

فيا عجبا العروس اليهود ية تخفى وجهها والعروس المسلمة تظهر وجهها المزين المكشوف لجميع الناس وتلبس الحجاب الغير حاجب

ولقد وجدنا إحدي اليهوديات تسأل ما هي أهمية الحجاب الذي ترتديه العروس ؟

واجابها حاخام في ما معناه انه فى ترجمة ونقل التوراة
لأن موسي عندما نزل من جبل سيناء كان النور الالهى في وجهه شديدا جدا فغطت زوجته وجهها

ولأن الزواج شئ مقدس واقرب ما يكون الى الوجود الالهي .. فعلي المراة العروس ان تغطي وجهها


 ليس فقط الحجاب وغطاء الوجه فى الفرح ولكن فى الحزن أيضا
وكان هذا الزي هو زي حداد المراة فى اوربا عام 1860

واذا كان الحداد يعنى اخفاء كل مواطن الزينة عند المرأة فهم بذلك يعترفون ان الوجه زينة

أما المسلمات فلا يحتجن لحداد حتي يخفين زينتهن

قال تعالي

وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)


 رسمه من القرن 18 لامرأة يهودية من دول المشرق العربي ، تعيش في إطار الإمبراطورية العثمانية.

Print pattern of the 18 century early in the my neighborhood of a Jewish woman from the Levant, in the framework of the Ottoman Empire.

وتعد هذه الصورة الوثائقية دليل على زى اليهوديات فى بداية القرن 18
فانظروا إلى احتشامها وجلبابها وغطاء رأسها الذي يكاد يخفي ملامح وجهها لانسداله عليه


 ‪1870 الصورة لعام
Photos courtesy of Jeremiah bin Salaam (ben Shalom)


  
1875 


 ‪Afghan Jews, c1961. Group of Jews from Afghanistan, posing for a family photograph.

صورة عائلية لأسرة من لليهود الأفغان سنه 1961 والمقصود من عرضها هو تأمل زى النساء المحتشم

فالشابة التى تقف تمسك بيدها خمارها وكأنها تريد ان تخفى وجهها ولكنها تكشفه من أجل التصوير

والطفلة التى تجلس بالرغم من كونها طفلة الا انها محجبة ومحتشمة‬


 صورة قديمة لليهود نساء ورجال من هذا الفديو وترجمة ما فيه أخت غالية ندعو الله أن يبارك فيها ويحفظها من كل سوء

http://www.youtube.com/watch?v=H0f26n5Hyno

لقد كان يقال لك ايها الانسان ان الخير هو الذى يريده لك يهوه....و هذا تفعله بالعدل و حب الرحمه....وتمشى خاضعا مع السلطه المهيبه.....


والقليل من الناس على وعى بجذور التغييرات التى تمت على الملابس المحتشمه فى خلال فقط المائة عام الماضيه.
لقد استوعب اليهود الامريكيون اليهود المهاجرين من اوروبا الشرقيه فى بدايات فتره 1900
و بسبب الاحتكاك الطويل مع الثقافه الغربيه فان مستوى الاحتشام فى الملابس فيما بين اليهود الملتزمين فى العصر الحديث قد تغير فى الجزء الاكبر مما كانت عليه فى الماضي الغير بعيد.

و عادة ما تقدم كلمة (سانيوث) ك (اعتدال)....لكن تؤكه الكلمة على ضبط النفس والرضوخ والتواضع و كل مبادئ عباده يهوه.

على الرغم من تراجع الحياء و الاحتشام حولنا إلا ان جوهر (السانيوث) يبقى كما هو فى اعتقادات الفرد و الكلمات و الاعمال الصالحه و يجب أن يعبر الملبس عن حاله التواضع و الخشوع امام خالق العالمين..
و لذلك فقد تعلم حكمائنا ان الفرد يجب ان يتصرف باعتدال (صنوع)حتى عندما لا يوجد آخر .
لان هناك واحد علمه الثابت حاضرا و مطلقا..

و الاعتدال اليهودى او بشكل اكثر دقه (الخضوع)..هو الاكثر اهميه فى خشيه و مهابة الخالق عن الحياة الجنسية.

و مسنوى المعيار للحشمه فى الملابس فيما بين ذكور اليهود الملتزمين فى إسرائيل الحديثة هو كالتالى:
1) بنطلونات واسعه .
2) قمصان فضفاضه بأكمام طويلة أو أكمام قصيرة بدون تعرية الأذرع.
3)تغطيه الرأس (kappa )

و ذكور اليهود المتديينين مازالوا يرتدون أنواع من الملابس التقليدية مثل المعاطف و العباءات من أنواع مختلفه....

ووسط الإناث اليهوديات المتدينات في إسرائيل اليوم فإن المقياس كالتالي:
1)بلوزات فضفاضه بأكمام حتى الرسغ أو حاسرة للأعلى بدون تعرية الكوعين.
2)جيبات فضفاضه طويله بما يكفي تمنع من تعرية الركب عند الجلوس.
3)و العديد منهن لاتزال ترتدين الجوارب الطويله من انواع معينة.
4) الشعر مغطى بالنسبه للمتزوجه.

و حتى منذ 200 عاما تقريبا كانت الممارسات السائده بين اليهود ان الفتيات الغير متزوجات كن أيضا يغطين شعورهن...و هذا كان مطابقا للتعاليم التى وجدت فى ساحه فسيفساء فى فتره ما قبل الاسلام أن ....
( بنات إسرائيل لا تذهبن إلى السوق بدون غطاء الرأس سواء كن متزوجات أم عازبات )
بعض المفسرين المتأخرين يدعون أن (عزباء) تعود فقط على المطلقه و الارمله لكن المفسرين الحدثاء يتمسكون بالفهم التاريخي و لايزال قائما بين كلا من الشرقيين و الغربيين..

لقد تشرب معرفة هذا القانون و استمر بين العديد من اليهود الشرق أوسطيون إلى بدايات القرن العشرين...ولكن بعد المحاولات المستمره للعلمانية الصهيونية عند وصولهم الى الارض المقدسه و بعدها الرغبة في القبول من المجتمع الاوروبى المتدين المقام فعليا.فأن ممارسه تغطية الرأس للفتيات الغير متزوجات قد أصبح فضيلة غير معروفه حتى وسط اليهود الشرق أوسطيون اليوم.
إنه الوعى الذى لايصدق أن يتم فقده في جيل واحد.
إن الممارسة السائده بين اليهود الملتزمون فى اسرائيل الان . .أن الفتيات الغير متزوجات تجذبن شعورهن بعيدا عن وجوههن بدون تغطيه الشعر...
و مازال فى الاعتبار أنه لا يصح للفتاة اليهودية أن تعرى صدرها من الترقوة الى المنطقه الاسفل.

هل تمييز و قمع للمرأة؟
فى التقاليد اليهودية ان الرجال و النساء الصالحين يرتدون تقريبا نفس الشئ فيما يتعلق بالاحتشام ...

لماذا يواجه الذكر اليهودى المعتدل فى فرنسا فقط؟؟
عسى ان يهدينا القدوس لطريق الصواب ..الذى نكون خاضعين لارادته و عسى ان تملا حياتنا بالخشيه المستمره و لذه معرفته فى كل لحظه .

صور للحجاب اليهودي

ويمكنكم البحث عنه في google باسم Jewish scarf


فهل فكرتم من أين جائت موضة الحجاب الاسلامي الــ spanish هذه الأيام


ورسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرنا عن هذا التقليد الأعمى لليهود الذي سيحصل من قبل المسلمين

فعن أبى سعيد الخدري رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لتبعن سنن (أي العادات والموضة) من قبلكم شبرا بشبر ، وذراعا بذراع ، حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه (حتى لو دخلوا مكان خطر كبيت حيوان مفترس لدخلتم خلفهم من باب التقليد) .

قلنا : يا رسول الله ، اليهود والنصارى ؟ قال : فمن ؟" رواه البخارى

وللأسف هناك نساء في قنوات وبرامج تُسمى ( إسلامية ) بيطلعوا لابسينه !!

وقد نهت الشريعة الإسلامية عن التشبه بالكفار ، و أمرت بمخالفة أهل الكتاب من الزي و الهيئة

فلقد قال صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عمرو بن العاص حينما رأى عليه ثوبين معصفرين ـ مصبوعين بالعصفر ـ : ( إن هذا من ثياب الكفار فلا تلبسهما ) رواه مسلم .

أختي الغالية إن الحجاب ليس ( غطاء الشعر ) و لا حتى ( غطاء البدن ) !!

بل أكثر من ذلك , كما يقول الدكتور محمد إسماعيل المقدم : في كتابه
" عودة الحجاب "


" ليس الحجاب الذي نعنيه مجرد ستر لبدن المرأة ..

إن الحجاب عنوان تلك المجموعة من الأحكام الاجتماعية المتعلقة بوضع المرأة في النظام الإسلامي ، والتي شرعها الله سبحانه وتعالى لتكون الحصن الحصين الذي يحمي المرأة ، والسياج الواقي الذي يعصم المجتمع من الافتتان بها ، والإطار المنضبط الذي تؤدي المرأة من خلاله وظيفة صناعة الأجيال ،وصياغة مستقبل الأمة وبالتالي المساهمة في نصر الإسلام والتمكين له ."


الصورة تابعة لما قبلها
 
 
Two Jewish women in Tunisia between ca . 1900 and 1923

صورة اثنين من النساء اليهوديات في تونس لنقارن هذه الصوة بما قبلها ستلاحظ التتشابه في القرطاس الذي يعلو الراس وينسدل منه الحجاب الذي يغطى جميع البدن‬


قد تبدو هذ الصورة لامرأة مسلمة من افغانستان لزيها الأزرق ولكنها فى الحقيقة صورة لامرأة يهودية تسكن فى القدس سنة 2005 


عائلات تغطيه الوجه فى بيا شميس ..عباده مدمره
هذه الصور من شارع نهارهايردين فى بيت شميس ارسلت الى رويترز
الاصغر سننا تبدوا فى الرابعه من عمرها كلهن مغطى بالسواد من الراس للقدم ما عدا الصغرى التى ترتدى الاحمر مع الابيض مع الازرق مع غطاء راس ازرق
هؤلاء الفتيات ذاهبات الى مدارسهن فى القدس و يزعم الكاتب ان هذه الاسره هى جزء من عباده تنتشر كانتشار النار فى الهشيم
مع العائلات التى تنضم لها كل اسبوع
و هذه ترجمه الى ما وصل الى رويترز
تفاصيل العباده و التنظيم
على كل فتاه ان ترتدى 3 طبقات من الملابس يغطيها شال
• يجب ان تغطى العينين تماما ماعدا فتحه للرؤيه و التنفس (هن يرون ولا يرين )
• عضوات هذه العباده مقتنعات بتصرفاتهن و تؤمر الفتيات ان تمشين فى الشوارع الرئيسيه لنشر كلمه الله على الملأ
• بعيدا عن الملابس هناك صدمه مروعه خاصه بمنع الاغتسال اكثر من مره فى الاسبوع و طقوس الزواج (chupah) و بها يتم الفصل بين الرجال و النساء بما فيهم والدى كل من العريس و العروس و الاكثر جدية من ذلك ان العريس لا يلمس العروس لكى لا يقترفوا ذنبا عندما ينظر الناس الي الزوج وهو يمسك بيد الزوجه باتجاه الغرفه التى يقام فيها العرس ،( ألا يشبه هذا تحريم الاختلاط في الاسلام ) و بعد طقوس الزفاف اليهودى فان للعروسين دقائق قليله من الخصوصيه ولا يستطيع الزوجان التلامس او اتمام الزفاف حتى تغتسل العروس من اخر حيضه لها و غالبا ما يبذل جهدا هائلا للتاكيد على انها قد اغتسلت قبل الزفاف ( سبحان الله قال تعالى وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ )
• و هذه العباده يدعمها حاخام بعينه ولن اذكر اسمه الان فهو يدعمهم على الملا رغم انه يزعم انه لا يستطيع ان يرغم على هذه العادات المراه التى لا تريدها
• مازالت هناك الكثير من الفتيات اللاتى ترغمن على ارتداء مثل هذه الملابس على الرغم منهن و ترفضن من مجتمعهن و عامة عندما تمشى مجموعه من عضوات هذه العباده فى الشارع فان طابورمن الشابات تضايقهن وتسيهن باقذع السباب
• ومنذ اسبوعين نشرت حادثه فى المنتدى: وهي فتاة أجبرت على اللباس بهذه الطريقة لمدة سنتين ، انفصل والعثور على صديقها العربي.
فى الماضى حاول حاخامات: الحرب على هذه الظاهر لدرجه ان طالبوا بمحاكمتهم
من الجدير بالذكر ان هذه ليست عائلات baalei teshuva (الصحوه الدينيه) كما فى حاله الام طالبان لكنها عائلات محترمه و معروفه فى القدس فالاجراءات التى عاده ما تطغى على هذه العائلات عندما تسقط فتاه من هذه العائلات ضحيه لهذه العباده يتم الفصل التام بين العباده و بقيه العائله
و ادعو الغير مصدقين لهذه الاشياء المفزعه لمراجعه ذلك بنفسه وانا واثق انه سوف يتفاجأ بقوة هذه العبادات المدمره التى سوف تتسبب فى تخلف عقلى للفتيات


المصدر
http://www.amotherinisrael.com/facecovering-families-beit-shemesh-destructive-cult


Jewish wedding party in Kouba , Caucusus . Bride with large veil around her
صورة لزفاف يهودي قديم فى تونس تأملوا ملابس النساء وكيف أنهم لا يختلطون بالرجال فهم يقفون على جانب الأطفال والرجال على الجانب الأخر‬

عودة النقاب عند اليهود الأرثوذكس فى إسرائيل، و يسمى البرقع اليهودى Frumka

Modesty: Some ultra-Orthodox women in Israel are wearing burqas.

يمكنكم المشاهدة بالتفصيل هنا

الجزء ألأول
http://www.youtube.com/watch?v=lRt0ZSdx4WE

والترجمة

هل البرقع دخيل على اليهودية ؟
الجزء الاول
البرقع اليهودي ( الفرومكا )
مناقشة اخر موضة للفرومكا او بمعنى اصح البرقع اليهودي فى المجتمع اليهودي
في المحكمة اليهودية ( بيت الدين ) فأنا أسأل لأن هناك رداء يسمي الفرومكا يشبه البرقع الإسلامي
فإنه الأن يتم ارتداءه من قبل بعض نساء اليهود الارثوذكس المتشددين فى اسرائيل
سارة بيتشز تتحدث مع مريان شفيف التي فجرت القصة فى المملكة المتحدة
ولقد بدأت بسؤال مريام
عن الحالة الشرعية لجلب هذه الحاله للحياه العامه ولقد كانت حالة استثنائي فإن بيت الدين فى القدس لم يري أى شئ مثل هذا من قبل لقد طلب رجل ان يطلق زوجته (get) اى الطلاق اليهودي لأن زوجته قد شرعت في ارتداء طبقات عديدة من الملابس ونقاب علي الطريقة الإسلامية وشبيه بالبرقع و فى المجتمع الارثوذوكسى المتشدد حيث يعيش الامر الذى لم يكن معروفا على الاطلاق و قد وجد انه من الغريب ان يطلب منه التطليق الذى يمنحه بيت الدين (المحكمه اليهوديه) و مع ذلك فانها مستمره فى الظهور
لقد اعتلت منصه المحكمه مرتديه غطاء على وجهها الذى لم يسمح لها فعلا بالرؤيه .. فقد اصطحبت طفل ليقودها واحد من اطفالها العشره ليقودها خارج المحكمه
لقد وجدوا قضاة الحاخامات هذا الأمر غريب جدا أنهم اعتقدوا انها تعاني من مرض عقلي واحالوها إلي الفحص العقلي لذلك فقد كانت قضية غريبة جدا
وهذه المرأة التى كانت محور قضية الطلاق تلك تتبع مراة بعينها تسمي (كيرين زوجه الحاخام )

ســـــ : هل من الممكن أن تخبرينا قليلا عن هذه المجموعة من النساء الارثوذكس المتشددين ؟
ج : حسناً عندما ظهرت حالة الطلاق هذه للمرة الأولى اعتقدت الصحافة انها مجرد حالة فردية
( الذين اعتقدوا انها امراة مجنونة ) ولكن بعد مضى شهور قليله تحول الامر فقد ظهر انها فعلا واحده من 100:150 امراه و يتبعون امراه تسمى كيرين زوجه الحاخام و لقد عهدت على نفسها ان ترتدى عشره جيبات وسبع نقابات و دائما ترتدى قفازات فى يديها
و تلك النسوه قد قررن بشكل اساسى اتباع زوجة الحاخام كيرين التي بدأت هذه الحركة 

ســـــ : لماذا عهدن علي انفسهن فعل ذلك ؟
ج : حسنا تعتقد هذه النساء ان الاحتشام امر مهم جدا جدا جدا و كلما كنت محتشما كلما عجل ذلك بقدوم المسيح لذلك فهم يؤمنون ان مع كل جيبه يلبسونها تقدم المسيح خطوه

ســـــ : و خارج محددات هذه القضيه هل هناك اى دليل على هذه الظاهره فى تزايد فيما بين المجتمعات الارثوذكسيه المتشدده حول العالم؟
ج : حسنا مره اخرى فى الواقع النساء يرتدين بالفعل النقاب على رؤسهن و فوق وجوههن الامر الذى يعتبر مغالى جدا جدا مع ذلك فان فى عالم الارثوذكس المتشدد الان فان المعتاد تغطيه الكوعين و الركب لكن فى الاعوام القليله الماضيه تزايد النفور فى صحافه المجتمع الارثوذكسى المتشدد على سبيل المثال لعرض صور النساء فان صور النساء و اشكالهن مهشما بطريقه واضحه لقد كانت هناك قضيه تناقش بشكل دائم مؤخرا على الانترنت فى موقع للاسرائيليين الارثوذكسيين المتشددين يخبر عن الاستقصاء على الحرب على لبنان 2006
به صوره للقضاه الخمس الذين انتجوا التقريروكان واحدا منهم امراه فى السبعين من عمرها (سبعينيات العمر )روث جافيسون و قد طمسوها فى الصوره
و قد طمسوها بالسواد لانهم لا يريدون ان يرى رجال المجتمع الارثوذكسى المتشدد صوره هذه المراه حتى لو كانت قاضيه فى السبعينيات من عمرها 

ســـــ : (هل توجد هناك قصص متشابهه فى بريطانيا؟؟؟)
ج: إن قضيه زياده الضغط حتى تكون محتشما امر صحيح فى المجتمع الارثوذكسى المتشدد هنا فى الولايات المتحده و فى اسرائيل و فى كل مكان و كما يحدث هنا بالتاكيد رغم اننى لم ارى نساء يرتدين البرقع (نساء يهوديات يرتدين البرقع ) بعد انه من الصحيح ان هناك واحد من الحاخامات الحاخام فوك الذى كتب (المرشد الى احتشام النساء) الذى يستخدم على نطاق واسع عبر العالم الارثوذكسى المتشدد و الذى يقول بعض الناس انه يلقى باللوم عليه لما يعتبر مغالاه فى الاحتشام 

ســـــ : لماذا لم يثبت احد نقطه ثابته للاحتشام؟ و ما الذى يجب ان ترتديه النساء فى المجتمعات الارثوذكسيه ؟؟
ج: اعتقد انه رد فعل كبير ما يحدث فى المجتمع العام يصبح اقل احتشاما و هناك ضغط على المجتمع الارثوذكسي ان يصبح اكثر احتشاما فالناش تشعر انهم مهددون , فيشعرون بان عليهم ان يحموا انفسهم مما يحدث فى المجتمع الخارجى لذلك فهم يصبحون اكثر فاكثر احتشاما و العامل الثانى هو ان فى العقد الماضى اصبح العالم الارثوذكسى اكثر انفتاحا و اختلاطا فى العالم الاوسع و الكثير من الارثوذكسيين المتشددين يذهبون للعمل فى اسرائيل و هناك تعرض اكثر للانترنت على الرغم من انه ليس بشكل واسع لكنه تعرض و الناس الذين لديهم هواتف من الجيل الثالث يستطيعون الدخول على الانترنت يستطيعون الدخول على الانترنت و يحصلون على كافه النصوص اعتقد انه مجتمع يشعر انه محاصر قليلا و مهددا الى حد ما ورد فعل هذا المجتمع منغلق على نفسه كمحاوله لحمايه نفسه لفعل ما هو اكثر بالفعل و من ذلك الاحتشام فمنذ 12-15 عاما لم تعد الفتيات الصغيرات على لبس الشرابات الطويلهلكنهن يفعلن الان فهناك ضغط دائم لفعل الكثير و الكثير و يكن اكثر احتشام بسبب هذه الاسباب تحديد


الجزء الثانى
http://www.youtube.com/watch?v=lRt0ZSdx4WE



هذه المرأة هي اليهوديه التي قتل احد شيوخ المسلمين اليمنين زوجها
وكانت هي وعمها يتابعون القضيه ويطالبون بالقصاص لزوجها
اما مسالت حجابها فهي يمنيه تسير على عادات وتقاليد بلادها
ولقد ظهرت في برنامج صدى الاسبوع على قناة السعيده
وهذا رابط الخبر نقلته قناة العربيه بالحكم الصادر

http://www.youtube.com/watch?v=yDWm4tyy_Fw
ولكن ما اجمل النقاب حتى على اليهوديه
وهم يهود متمسكين بعادات اليمنيين
اما العرب المسلمات ما يركبن الطائره متوجهات للندن وباريس يركبون كلهم عرب وبعد نصف ساعه اشباه انجليز ولا تري جلباب عليهن‬
 
 
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الحاخامات اليهود الذين ينتمون لإحدى الجماعات الدينية المتشددة في إسرائيل "الحريديم" أصدروا فتوى دينية تلزم النساء الإسرائيليات بارتداء النقاب وعباءة واسعة لإخفاء كل أجزاء الجسد وعدم التبرج بالإضافة إلى عدم الحديث في الهاتف المحمول في الشوارع أو محطات الأتوبيس والأماكن العامة حفاظاً على مكانة واحترام المرأة لجسدها وذاتها وتنفيذاً لتعاليم الدين اليهودي الذي يدعو إلى الالتزام بالأخلاق والاحتشام.
وقالت "معاريف" أن هذه الفتوى تعتبر نوع من التطرف والتشدد الذي تنادي به بعض الجماعات الدينية"الحريديم، وهو ما يعتبر بداية لولادة طالبان يهودية في إسرائيل - وفقاً لما كتبه إسحاق تسلر الصحفي بمعاريف-.
وأضافت الصحيفة أن الحاخامات اليهود الذين قاموا بإصدار هذه الفتوى قاموا بتوزيعها في الشوارع ولصق الآلاف منها على الجدران، وأن هذه الفتوى تحمل توقيعات العديد من الحاخامات وعلى رأسهم الحاخام اسحاق طوبيا رئيس طائفة "الحريديم".
وقالت أن الفتوى تجرم الحديث في الهاتف وتمنع أصحاب الملابس من بيع ملابس نسائية قصيرة وعارية وعرضها في واجهات المحال التجارية، إلا أن أصحاب المحال التجارية أبدوا رفضهم لهذه الفتوى واستمروا في عرض ملابس نسائية تخالف فنوى الحاخامت اليهود، الأمر الذي أدى إلى وقوع مظاهرات وأعمال شغب من قبل من ينتمون للجماعات الدينية ضد أصحاب محلات الملابس.


صورة أخرى لأمراة يهودية فى اسرائيل تغطى وجهها بشئ يشبه النقاب وهى تنتمى الى جماعة الحريديم the ultra-orthodox

وهذا رابط الخبر باللغة العبرية ويمكنكم ترجمته إلي العربية عن طريق جوجل

http://www.kikarhashabat.co.il/%D7%94%D7%A2%D7%93%D7%94-%D7%94%D7%97%D7%A8%D7%93%D7%99%D7%AA-5.htm


طالبت "فتوى" يهودية النساء اليهوديات المتدينات من مجتمع "الحريديم"
في القدس، بوضع شالات فوق رؤوسهن وملابسهن، بحيث تغطيهن من رؤوسهن وحتى أخمص أقدامهن. ورغم أن شريحة من اليهود المتدينين كانت قد اتبعت هذا النهج من قبل، إلا أنها كانت شريحة صغيرة نسبيا، وما يميّز هذه الفتوى الآن هو أنها صادرة عن تيارات يهودية متدينة مركزية لها ثقلها في مجتمع الحريديم ، ويقف على رأسها حاخامات كبار.
وذهبت صحيفة "معاريف" التي نشرت الخبر على موقعها الأربعاء 28-7-2010، إلى وصف الوضع في الأحياء المتدينة اليهودية بالقدس أنه بات أشبه بحكم حركة "طالبان"، وتأتي هذه الخطوة لتغطية الأماكن التي تصف جسد المرأة، وذلك من أجل"تقوية حرمة وقدسية المرأة بدل إبراز الجانب الدنس".
وترفض هذه التيارات الاكتفاء بلبس الفساتين والتنانير والقمصان الطويلة التي كان ارتداءها متبعا سابقا، وتطالب بارتداء ملابس سوداء طويلة تغطي كل الجسم.
وقد علّقت هذه الجهات إعلانات وملصقات في أرجاء الأحياء المتدينة في القدس تدعو إلى التزام النساء باللبس الجديد الذي "لا يصف ولا يشف"، وتدعو أصحاب محلات الملابس إلى عدم بيع الملابس الضيقة والقصيرة، "لأن ذلك ينافي تعاليم التوراة التي ترفض هذا الشكل من اللباس بصورة مطلقة والذي يجلب ويلات كبيرة".
وأوضحت "معاريف" أن أصحاب المحلات الذين تجاهلوا هذه الدعوة، تعرضوا لهجوم من قبل "متطرفين حريديم"، وتم تكسير زجاج محلاتهم ، وذلك لأن "الملابس التي يبيعونها تتعارض مع المواصفات المطلوبة".
أصوات معارضة
ورغم أن الصوت الداعي إلى هذا التوجه آخذ بالارتفاع أكثر فأكثر، إلا أنه في الشريحة المتدينة، هناك من يرى أن هذا التوجه ينمي عن "مبالغة دينية مرفوضة كليا"، وهناك من اعتبرها "تجاوزا للخطوط الحمراء".
الراف ابراهام يوسف، ابن الرئيس الروحي لحركة شاس عوفاديا يوسف، أعرب من خلال أحد المواقع عن رفضه للباس الجديد. وأوضح أن "أحدا من أجيال الحاخامات السابقة لم يحث على ارتداء ملابس غريبة وملفتة للنظر.. لم يكن هناك عادة من هذا النوع أبدا. الحاخامات حثوا المرأة على ارتداء ملابس جميلة حتى في الأيام التي تكون فيها محرّمة على زوجها..".
منع الهواتف الخلوية.
ولم تقف الأمور عند حد اللباس، فهناك ملصقات أخرى تشير إلى وجود مثير آخر للجدل هو الهاتف الخلوي.
وبحسب التعليمات الجديدة، ستمنع نساء الحريديم، بدءا من الأيام القريبة القادمة، من التحدث في الهاتف الخلوي في الأماكن العامة والحافلات، وقد حذّرت الجهات الدينية التي تقف من وراء هذه الفتوى، النساء من تجاوزها.


عندما أرادت أمنة نصير ان تحارب النقاب وتنفي وجوده في الإسلام
ذهبت لتبحث عنه فى كتب اليهود فوجدته واضحا !!!!!
فهي بذلك بدلا من أن تقول هو عادة أمهات المؤمنين قالت عادة يهودية
وليس هذا مجال الرد علي الكتورة ولكن فقط سأرد بسؤال
هل كل هذه الشعوب كانت تتبع اليهود وتقلدهم علي مر العصور
في ألبوم
تاريخ الحجاب وبدايات السفور ... في كل بلد جرح
http://www.facebook.com/media/set/fbx/?set=a.175199352529422.39159.159859037396787
وعموما لقد أفادتنا في بحثنا هذا
وهذا نص كلام الدكتورة " ارجعوا إلى سفر التكوين، أو العهد القديم، وكذا موسى بن ميمون
النقاب أصله توراتي من الشريعة اليهودية.. ارجعوا للعهد القديم، وارجعوا لسفر التكوين تعلّموا وأقرأوا إصحاح 38 و24
ستجدون الآتي: "عندما ترملت "ثامرين أو لامرين" وعادت لبيت أهلها تنقبت وتلفعت".. فيأتي "الهالة خاه" أي الحكماء كما نقول الإمام الشافعي الإمام أحمد.. أي الفقهاء، يقول: عندهم المرأة اليهودية التي تخرج من دون غطاء وجهها تعتبر في حكم الزانية
في المشنا والجمارا نجد "المرأة القمحية".. هذه المرأة لها سبعة أبناء كلهم أصبحوا حاخامات فسألوها: كيف استطعت أن تربي 7 حاخامات، فكان ردها: "لأن جدار البيت لم يرَ شعري"‬
 
 
الحجاب ينتشر بين الإسرائيليات
سامح أبو وديع – فلسطين 48
- لم يعد ارتداء الحجاب في إسرائيل يقتصر على المتدينات اليهوديات ولا على الإثيوبيات واليمنيات كبيرات السن ، فمؤخراً انتشر الحجاب وبشكل واسع في معظم التجمعات اليهودية كظاهرة جديدة لم تشهدها إسرائيل منذ قيامها ..
- وفي كتاب " المرأة اليهودية في الأدب الحاخامى " للحاخام اليهودي .د. براير جاء :
"كانت عاده المرأة اليهودية أن تظهر في العلن برأسها مغطاة وكانت أحيانا تغطى الوجه كله تاركه عينا واحدة فقط (وهو المعروف في الإسلام بالنقاب؛ ألا يكون هذا دليلا ليس على تشريع الحجاب بل النقاب أيضا)
- وقد أورد عن عدة حاخامات مشهورين قولهم : " ليس لبنت من بنات إسرائيل أن تمشى برأسها مكشوفة… ولعن الرجل الذي يجعل شعر زوجته يرى …والمرأة التي تكشف شعرها للتزين تجلب الفقر".
- يذكر أن الشريعة اليهودية تجيز للرجل تطليق زوجته إذا لم تلتزم بارتداء غطاء الرأس أمام الغرباء ، وقد أشار الحبر اليهودي موسى بن ميمون إلى أن ذهاب المرأة اليهودية للسوق وشعرها مكشوف يخرجها من ديانتها اليهودية ..
- ويتضح من ذلك أن العامل الديني هو من يقف وراء هذه الظاهرة الآخذة بالانتشار في إسرائيل ؛ فقد أكدن أنهن يهدفن للحصول على رضا الله الذي يقر ذلك لهن .
والملفت أن تلك النسوة لم يكتفين بارتداء الحجاب وحسب ؛ بل ارتدين الزي الطويل والذي يشبه إلى حد قريب الزي العربي، وقد ذكرن بالتقارير التي أجريت معهن أنهن تعرضن للمشاكسة والتحرش من قبل الشبان الصهاينة لكثرة الشبه بينهن وبين النساء العربيات من فلسطينيات   48


والمفاجأة الأخري هل يحرم علي نساء يهود ارتداء السراويل أو الجينز ؟؟
لأن هناك ايه فى سفر التثنيه 22:05 تقول أن المرأة اليهودية ينبغي أن ترتدي التنانير أو الفساتين ولا للسراويل أو البنطلون الجينز ؟

Question: Does the Torah tell Jewish women to wear dresses and not pants?

Deuteronomy 22:5 say that Jewish woman should wear dresses or skirts and not pants, slacks, jeans?

هذا السؤال سأله احد اليهود ليجيب عليه أحد الحاخامات

Answer: The verse you refer to: "A man's item shall not be upon a woman, and a man shall not wear a woman's garment" is indeed the source which prohibits wearing clothes specifically intended for the opposite sex
الآية التي تشير إلى ما يلي : "أن للرجال ما ليس للمراة ، و الرجل لا يجوز ارتداء ملابس المرأة " هو بالفعل المصدر الذي يمنع ارتداء الملابس التي هي في الأساس محددة للجنس الآخر.

المصدر
http://judaism.about.com/od/orthodoxfaqenkin/f/deut_dress.htm

سبحان الله ألا يذكرنا هذا
بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :" لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال " رواه البخاري.
فهل تستمع اختنا المسلمة التي لا تكتفي بإرتداء البنطلون فقط بل يكون ملاصق جدا لجسدها بشكل مأساوي لا يليق بوصف وشكل البنت المؤمنة العفيفة‬
 
 
حتي ليفنى وزيرة خارجية اسرائيل تحترم الحجاب
كانت "صحيفة يديعوت أحرنوت" نشرت تقريرا يسخر من "الغطاء الأبيض الذي وضعته تسيبي ليفني عندما التقت الحاخام عوباديا يوسف الشهر الماضي ( فبراير) اثناء حملتها الانتخابية "، مشيرة إلى "أنه يشبه نوعا من الستائر التي تعود للخمسينات". ودعت ليفني "للالتزام بالزي المعروف والمحدد الذي يرتديه المجتمع اليهودي الأرثوزكسي المتدين في إسرائيل"، في إشارة إلى الحجاب اليهودي المعروف وليس أية قطعة قماشية.


لا أخفي عليكم كنت أحب مشاهدة الأفلام التاريخية وخصوصا أفلام المعارك والحروب وكان ما يلفت انتباهي هو زي النساء
وهذا المشهد من فيلم مملكة الجنة
Kingdom of Heaven
الذي يحكي قصة الحروب الصليبية مع صلاح الدين وفي هذه الصورة الملكة ايزابيلا وهى تقابل البطل في طريق خروجها الى المنطقة التى حول المسيح فيها الماء إلي خمر كما تدعى وجنود الحراسه من خلفها
وما يعنينا هو زيها الحجاب والبرقع هى وجاريتها هذا الحجاب الذي تكرر فى أكثر من مشهد فى الفيلم




وكذلك الفيلم الشهير " القلب الشجاع "
Brave heart
حيث تظهر فيه الأميرة الإنجليزية بحجاب وبرقع وإن كان خفيفا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق